أفادت هيئة البث الإسرائيلية، نقلا عن مصادر، بأن وفدين من إسرائيل ولبنان يعقدان مفاوضات في البنتاغون لبحث بدء الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان.
وأضافت المصادر أن الجانبين تبادلا الخرائط، فيما شهدت المباحثات أمس تباينا في وجهات النظر بشأن وتيرة الانسحاب والمناطق التي سيشملها.
وبحسب المصادر، من المتوقع أن يشمل الاتفاق انسحابا إسرائيليا جزئيا من بعض المناطق، وليس انسحابا كاملا من جنوب لبنان.
وفي وقت سابق، أكّد مسؤولون إسرائيليون أنّ إسرائيل ولبنان يبحثان في مشروع تجريبي مدعوم من الولايات المتحدة، بموجبه يسلّم الجيش الإسرائيلي السيطرة على بعض الأراضي في جنوب لبنان إلى الجيش اللبناني.
وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن أميركا لم تطالب إسرائيل بسحب قواتها من جنوب لبنان.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أكد أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد".
وأضاف نتانياهو في كلمة: "لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان"، وتابع: "نقيم حزاما أمنيا عازلا في جنوب لبنان لمنع "حزب الله" من شن هجمات علينا".
(المشهد)