عون يرحب بإعلان فرنسا وإيطاليا تشكيل تحالف لما بعد اليونيفيل

آخر تحديث:

شاركنا:
الرئيس اللبناني: نتطلع لأي صيغة دولية تعزز قدرات جيشنا (رويترز)

رحّب الرئيس اللبناني جوزيف عون اليوم الجمعة، بالإعلان الصادر عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، بشأن السعي إلى تشكيل تحالف دولي لوضع آلية لمرحلة ما بعد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل).

سيادة لبنان واستقراره

واعتبر عون أنّ هذه المبادرة تعكس التزاما دوليا بدعم سيادة لبنان واستقراره، مشيدا بدور الجيش اللبناني في حفظ الأمن وبسط سلطة الدولة، خصوصا في المناطق الحدودية الجنوبية.

كما أعرب عون عن تقديره للتأكيد الفرنسي الإيطالي على ضرورة عدم ترك أي فراغ بعد انتهاء مهمة اليونيفيل، مؤكداً أنّ"هذا التوجه يتوافق مع رؤية لبنان التي تعتبر الجيش اللبناني الضامن الأساسي لأمن الجنوب وسيادة البلاد.

وشدّد الرئيس اللبناني على انفتاح لبنان على أي صيغة دولية تدعم قدرات الجيش اللبناني وتحافظ على وحدة الأراضي اللبنانية، وتمنع تحول البلاد إلى ساحة صراعات إقليمية، مؤكدا استمرار التعاون مع الشركاء الدوليين لتعزيز الاستقرار. 

(المشهد)