"تنفيذي الشارقة" يعتمد منصة "عون" لدراسة الحالات الاجتماعية

آخر تحديث:

شاركنا:
المجلس التنفيذي للشارقة يعتمد منصة "عون" (إكس)
اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس، منصة "عون" وهي البوابة الحكومية لدراسة الحالات الاجتماعية وتعد إحدى مخرجات مشاريع تصميم وتطوير الخدمات الحكومية ضمن برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل.

المجلس التنفيذي للشارقة يعتمد "منصة عون"

وترأس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس صباح يوم أمس الاجتماع الأسبوعي للمجلس.

وناقش المجلس جملةً من موضوعات العمل الحكومي، وبحث السياسات العامة للدوائر والهيئات الحكومية بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع من مواطنين ومقيمين على أرض الإمارة.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بإضافة فئة الأشخاص أصحاب الهمم إلى المنتفعين من المساعدة الاجتماعية الإضافية على أن يشترط لمَنح المساعدة أن يكون لدى المنتفع بطاقة صادرة عن وزارة تمكين المجتمع سارية المفعول.

واعتمد المجلس منصة "عون" البوابة الحكومية لدراسة الحالات الاجتماعية وتعد إحدى مخرجات مشاريع تصميم وتطوير الخدمات الحكومية ضمن برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل.

ما هي منصة "عون"؟

تهدف منصة "عون" إلى تعزيز التكامل الرقمي من خلال إنشاء منظومة رقمية موحدة، ورفع كفاءة الإجراءات الحكومية بتقليل الزمن المستغرق في معالجة ودراسة الحالات من خلال الأتمتة والربط اللحظي، ورفع جودة ودقة البيانات بتحسين موثوقية البيانات المتبادلة بالتكامل المباشر مع مصادر البيانات الرسمية، وتحسين تجربة المتعاملين والباحثين الاجتماعيين عن طريق تقليل الطلبات المتكررة والإجراءات اليدوية بما يسهم في تسهيل رحلة المتعامل ورفع كفاءة العمل الميداني والإداري. 

(المشهد)