قتل 3 أشخاص الخميس جراء غارة اسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة النبطية في جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام، في ثالث استهداف يوقع قتلى منذ الثلاثاء، رغم التوافق على توقف المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل.
وأفادت الوكالة بأن "3 قتلى ارتقوا وأصيب شخص بجروح باستهداف مسيرة معادية لسيارة" على الطريق بين زوطر وميفدون، ما يرفع عدد القتلى بنيران إسرائيلية منذ الثلاثاء إلى 7.
اليوم الأخير من مفاوضات واشنطن
وجاءت حصيلة القتلى في وقت يعقد فيه وفدان لبناني وإسرائيلي مفاوضات مباشرة في واشنطن منذ الثلاثاء، تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار وتحديد مستقبل العلاقة بين البلدين.
وفي الإطار، أفيد منذ بعض الوقت بوصول الوفد اللبناني إلى مقر وزارة الخارجية الأميركية للمشاركة في اليوم الـ3 والأخير من الجولة الـ5 من المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية.
تزامنا، نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار اليوم الخميس أي انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان، وذلك بعدما قال مسؤول أميركي إن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن الهدف من المنطقة التجريبية هو ضمان تدمير أسلحة "حزب الله" وبنيته التحتية بشكل كامل وقابل للتحقق وتفكيك الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة.
وقال مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير إن سياسة إسرائيل واضحة، وإن الجيش لن ينسحب مما يسمى "المنطقة العازلة" في جنوب لبنان.
وردا على سؤال عن تصريحات المسؤول الأميركي، قال مسؤول عسكري لبناني كبير إن التطورات على الأرض في الأيام القليلة الماضية تظهر عكس ذلك.
وأوضح المسؤول أن القوات الإسرائيلية تحكم سيطرتها على المنطقة العازلة لمنع اقتراب أي جهة منها حتى قوات الجيش اللبناني.
(المشهد)