أنباء عن إطلاق نار في محيط السفارة الأميركية بعوكر.. ما القصة؟

آخر تحديث:

شاركنا:
الحادثة لا ترتبط بأي تهديد أو تطور أمني يخص السفارة (إكس)

نشرت وسائل إعلام لبنانية منذ بعض الوقت أنه تم إطلاق نار في محيط مقرّ السفارة الأميركية في عوكر، وأن الجيش قطع الطريق المؤدية إلى المنطقة.

إطلاق نار في محيط السفارة الأميركيّة بعوكر

وبحسب المعلومات التي توفرت، فقد سُمِعَ إطلاق نار في محيط السفارة الأميركيّة في منطقة عوكر، ليتبين بعد ذلك أن الحادثة اقتصرت على إطلاق الجيش اللبناني النار في الهواء بعد عدم امتثال سيارة لأوامر أحد الحواجز.

وعلمت بعض المصادر أنّ الجيش أطلق النار، بسبب عدم توقّف سيارة عند الحاجز مقابل السفارة.

وأفيد بأن عناصر من الجيش اللبناني أطلقوا النار باتجاه شخصين حاولا الفرار من حاجز عوكر بعد رفضهما الامتثال للأوامر والتعليمات وقد تبين أنهما لا يحملان أوراق ثبوتية أو قانونية.

وأكدت المعلومات الأولية بأن الحادثة لا ترتبط بأي تهديد أو تطور أمني يخص السفارة الأميركية.

وأكد مصدر في السفارة الأميركية للإعلام اللبناني، أن السلطات اللبنانية هي الجهة المخوّلة بالإجابة حول حقيقة الحادث.

(وكالات)