عاد الفنان المصري محمد إمام إلى صدارة المشهد السينمائي من جديد عبر فيلمه الجديد “صقر وكناريا”، وذلك بعد فترة غياب امتدت نحو عامين منذ آخر أعماله الناجحة، وعلى رأسها فيلم اللعب مع العيال.
أجواء كوميدية
وأشاد محمد إمام بتعاونه مع الفنان شيكو، مؤكدًا أن كواليس التصوير اتسمت بأجواء من الكوميديا التلقائية، انعكست بشكل واضح على الشاشة في صورة "كوميديا موقف" بعيدة عن المبالغة أو الابتذال.
وفيما يتعلق بمشاهد الأكشن، فاجأ إمام الجمهور بتأكيده أنه نفذ العديد من المشاهد الخطرة بنفسه دون الاستعانة بدوبلير، رغم ترشيح المخرج حسين المنباوي لاستخدام بديل حفاظًا على سلامته، إلا أنه أصر على أداء المشاهد بنفسه لإضفاء قدر أكبر من الواقعية والمصداقية، تماشيًا مع التطور العالمي في صناعة أفلام الحركة.
ويضم الفيلم مجموعة من النجوم، من بينهم يارا السكري، ويسرا اللوزي، وانتصار، وخالد الصاوي، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج حسين المنباوي.
شمس الزناتي 2
كما كشف إمام عن استعداده لبدء تصوير فيلمه المرتقب، قائلا:"شمس الزناتي 2، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد فترة طويلة من التحضير، وسيكون من أبرز مفاجآت المرحلة المقبلة في مسيرتي الفنية ".
ويُذكر أن "صقر وكناريا" يمثل عودة جديدة لمحمد إمام إلى الأعمال الجماهيرية ذات الطابع التجاري، مع محاولة تقديم رؤية مختلفة تجمع بين الترفيه والبعد الدرامي الاجتماعي.
(المشهد )