من هي الدكتورة آمال صالح شبكشي؟
حصلت الراحلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة القاهرة عام 1973.
نالت درجة الماجستير في تخصص النساء والتوليد عام 1977، قبل أن تحصل على الدكتوراه في التخصص نفسه عام 1991.
وخلال مسيرتها المهنية، عملت استشارية في النساء والولادة، كما شغلت منصب أستاذ مشارك بقسم النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز.
أسهمت في إعداد أجيال من الأطباء والطبيبات عبر سنوات طويلة من العمل الأكاديمي.
إلى جانب عملها الطبي والتعليمي، شاركت في عدد من المهام العلمية والإدارية، حيث كانت عضواً في لجنة غرف العمليات بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز بين عامي 1991 و1996.
كما شاركت في لجنة الامتحانات بكلية الطب، وكانت عضواً في الجمعية العلمية السعودية للنساء والولادة.
ساهمت في اللجنة المنظمة لمؤتمر "صحة المرأة على مر السنين" الذي أُقيم بإشراف منظمة الصحة العالمية.
تداول كثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي مواقف تعكس عمق تأثيرها الإنساني، من بينها صورة شهيرة جمعتها بأحد الأطباء المساعدين الذي كان من بين الأطفال الذين شهدت ولادتهم.
نعي رسمي من جامعة الملك عبد العزيز
نعت جامعة الملك عبد العزيز الدكتورة الراحلة من كلية الطب، معربة عن بالغ حزنها لوفاتها، داعية الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
(المشهد)