سقطت لاعبة التنس الروسية أندرييفا في أول اختبار لها منذ تتويجها بطلة لبطولة رولان غاروس الفرنسية، بعد خسارتها أمام مواطنتها ألكسندروفا بنتيجة 3-6 و 4-6 اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور الـ2 لدورة باد هومبورغ الألمانية لكرة المضرب ذات الـ500 نقطة.
سقوط مدوّ
كان من المفترض أن تستعد المصنفة الـ5 عالميا لبطولة ويمبلدون من خلال المشاركة الأسبوع الماضي في دورة برلين العشبية، إلا أنها فضلت الانسحاب رغبة منها في الحصول على مزيد من الوقت للتعافي والاستعداد لثالثة البطولات الأربع الكبرى، خصوصاً بعد تحقيق لقبها الكبير الـ1 هذا الشهر في الملاعب الفرنسية.
وتمكنت أندرييفا البالغة من العمر 19 عاما، والتي أعفيت من خوض غمار الدور الـ1 كونها مصنفة الـ2 في الدورة الألمانية، من مجاراة منافستها القوية في بداية المجموعة الـ1، قبل أن تتراجع بشكل مفاجئ وتخسر 7 أشواط متتالية، في ظل الأجواء الحارة التي خيمت على وسط ألمانيا.
وشهدت المجموعة الـ2 تأخر أندرييفا بنتيجة 0-4 و 15-40، لكنها أظهرت روحا قتالية عالية وأنقذت نقطة كسر الإرسال، قبل أن تفوز بـ3 أشواط متتالية لتعود بقوة إلى أجواء اللقاء المثيرة.
إلا أن ألكسندروفا صاحبة الـ31 عاما والمصنفة الـ19 عالميا، نجحت في استعادة توازنها سريعا لتنهي المجموعة الـ2 والمباراة لصالحها على إرسالها الخاص، وتحسم المواجهة الروسية الخالصة في غضون ساعة و 28 دقيقة.
وبهذا الانتصار الثمين، ضربت ألكسندروفا موعدا في الدور ربع النهائي مع اليابانية أوساكا. وفي سياق متصل بفعاليات الدورة الألمانية، تلتقي المصنفة الـ1 عالميا ووصيفة نسخة عام 2025 الماضي البولندية شفيونتيك مع الأميركية نافارو في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء.
(المشهد)