فورمولا 1 - راسل أول المنطلقين في سباق النمسا مع وقوع حادث تصادم لفرستابن

آخر تحديث:

شاركنا:
راسل أول المنطلقين أمام ثنائي فيراري (إكس)
هايلايت
 

وضع البريطاني جورج راسل فريق مرسيدس في مركز أول المنطلقين اليوم السبت قبل سباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا 1 للسيارات، بينما انهى ثنائي فيراري شارل لوكلير ولويس هاميلتون خلفه مباشرة.

راسل أول المنطلقين أمام ثنائي فيراري

واحتل متصدر الترتيب العام للبطولة كيمي انتونيلي المركز الـ4 عند الانطلاق في سباق الغد، ليواصل فريق مرسيدس سلسلة حصوله على مركز أول المنطلقين للسباق الثامن على التوالي.

وخضع راسل، الذي احتل ايضا المركز الأول في سباق جائزة برشلونة-كتالونيا الكبرى قبل أسبوعين، للتحقيق بسبب اشتباه في مخالفة محتملة لقواعد الراية الصفراء المزدوجة، التي تحذر من خطر أكبر وأكثر جدية على المسار من الراية الواحدة، مع تعرض ماكس فرستابن لحادث خروج عن المسار بينما كان البريطاني يكمل لفته الاخيرة التي وضعته في الصدارة متقدما على لوكلير.

وتقدم راسل الذي يحقق قطب الانطلاق الأول للمرة الـ2 تواليا والـ4 هذا الموسم في تأكيد لهيمنة مرسيدس التامة، على ثنائي فيراري شارل لوكلير من موناكو ومواطنه لويس هاميلتون الفائز بالسباق الماضي في برشلونة.

وعُلقت نتيجته لفترة بعدما فتح مراقبو السباق تحقيقا لمعرفة إذا كانت اللفة الأسرع للبريطاني تحققت خلال حادث لسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.

لكن القرار جاء ليؤكد مركزه الأول الذي تحقق بفارق 0.236 ثانية عن لوكلير و0.295 ثانية عن بطل العالم سبع مرات هاميلتون، في ختام مثير لحصة تأهيلية متقاربة جدا.

وقال راسل: "شعوري رائع، كانت لفة رائعة حقا. رأيت العلم الأصفر وخففت كثيرًا قبل المنعطف. كان علما أصفر واحدا، لذا يفترض أن يكون كل شيء على ما يرام". 

حادثة لفيرستابن

ورغم حادثه، أنهى فيرستابن التجارب في المركز الـ5، مباشرة خلف سائق مرسيدس الآخر الإيطالي كيمي أنتونيلي متصدر الترتيب العام الذي خرج خالي الوفاض من السباق الماضي بسبب عطل ميكانيكي حصل مباشرة بعد تجاوزه راسل في صراعهما على المركز الثاني خلف هاميلتون.


(رويترز)