أعلن نادي ميونخ 1860، الفائز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" عام 1966، بدء إجراءات الإفلاس، في أحدث انتكاسة لهذا النادي العريق الذي هبط إلى دوري الدرجة الـ4.
ميونخ يعلن إفلاسه
وأصدر النادي المكنى "الأسود"، بيانا الخميس يفيد بتعيين مدير إداري للإشراف على إجراءات الإفلاس.
وذكر ميونيخ 1860 في بيانه أن هذه الإجراءات تهدف إلى "الحصول على صورة شاملة في أسرع وقت ممكن لمراجعة الخطوات التالية واتخاذها بالتعاون مع الإدارة".
وكان نادي 1860 ميونيخ في وقت من الأوقات أكبر من غريمه بايرن ميونخ.
وبخلاف بايرن، كان ميونخ 1860 عضوا مؤسسا في "بوندسليغا"، وظل فريق "الأسود" في الدرجة الأولى حتى منتصف العقد الأول من الألفية الثانية، لكنه عانى من مشكلات مالية في السنوات الأخيرة.
و لم يلعب ميونخ 1860 في دوري الدرجة الأولى منذ عام 2004، وهو يشارك في دوري الدرجة الـ3 منذ عام 2018.
ورغم احتلاله المركز الـ8 في الدرجة الـ3 الموسم الماضي، هبط قسرا إلى الدرجة الـ4 شبه الاحترافية بسبب نقص السيولة.
وفشل نادي ميونخ 1860 في الحصول على رخصة المشاركة بدوري الدرجة الـ3 بسبب أزمة مالية، ليهبط إلى الدرجة الـ4، وسط تأكيد المستثمر الأردني حسن إسميك أن النادي قادر على تجاوز المرحلة الصعبة والعودة إلى مكانته التاريخية.
تأسس نادي ميونخ عام 1860 كناد متعدد الرياضات، ولم يُضَف إليه قسم كرة القدم إلّا عام 1899.
(أ ف ب)