كأس العالم 2026 - كرواتيا تُقصي بنما بفوز صعب

آخر تحديث:

شاركنا:
كرواتيا تفوز بصعوبة على منتخب بنما (رويترز)

حقق منتخب كرواتيا فوزا صعبا على حساب منتخب بنما بهدف نظيف سجله المهاجم المخضرم أنتي بوديمير في الجولة الـ2 لحساب المجموعة الـ12 من بطولة كأس العالم 2026 المقامة حاليا في أميركا الشمالية.

وجاء هدف الانتصار في مباراة صعبة وشاقة بين المنتخبيّن في الدقيقة 54 حيث أنعش المنتخب الكرواتي آماله في المجموعة بعد هذا الانتصار الذي يجعل من مواجهته أمام منتخب غانا في الجولة المقبلة، مباراة مصيرية.

كرواتيا تُنعش آمالها بانتصار صعب

وكان المنتخب الكرواتي قد تلقى هزيمة ثقيلة في المباراة الافتتاحية من المجموعة أمام منتخب إنجلترا بالخسارة بنتيجة 4-2، بينما خسرت بنما في المواجهة الأولى أمام غانا بنتيجة 1-0.

وبعد شوط أول شحيح الفرص دخل المنتخب الذي وصل إلى نهائي نسخة 2018 وحقق المركز الـ2، ثم حقق المركز الـ3 في مونديال 2022 إلى مباراة اليوم وهو في حالة تصميم شديد لتحقيق نتيجة إيجابية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 من البديل أنتي بوديمير هداف نادي أوساسونا الإسباني بعد عمل جماعي رائع بين باساليتش وستانيسيتش لاعب بايرن ميونخ، ليلعب عرضية رائعة مرت من حارس مرمى بنما لتصل إلى بوديمير الذي تمكن من تسجيل الهدف بقدمه اليسرى.

ورفعت كرواتيا عدد نقاطها إلى 3 نقاط في المركز الـ3 خلف المتصدر منتخب إنجلترا والوصيف منتخب غانا بفارق نقطة واحدة، بعد أن فرض منتخب "النجوم السوداء" تعادلا سلبيا على منتخب "الأسود الثلاثة" قبل بداية مباراة كرواتيا وبنما مباشرة.

وودعت بنما كأس العالم 2026 من دور المجموعات مثلما حدث في نسخة 2018 لكنها لم تتمكن من تسجيل أي هدف حتى الآن وستواجه منتخب إنجلترا الذي يتوجب عليه الفوز بالجولة الأخيرة.

وشهدت المباراة مشاركة النجم لوكا مودريتش الذي ظهر في المباراة الدولية الـ200 في مسيرته ليصبح اللاعب الـ4 الذي يظهر في 200 مباراة أو أكثر بعد كريستيانو رونالدو وبدر المطوع وليونيل ميسي.

(المشهد)