سفن كورية جنوبية تعبر هرمز.. والنفط عند مستويات ما قبل الحرب

آخر تحديث:

شاركنا:
خمس سفن كورية جنوبية تغادر مضيق هرمز (رويترز)

قالت وزارة المحيطات في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، إنّ 5 سفن تشغّلها الدولة الآسيوية، خرجت من مضيق هرمز.

وأوضحت الوزارة أنّ إحدى هذه السفن متجهة إلى كوريا الجنوبية. ولم تفصح الوزارة عن أسماء السفن، استجابة لطلبات شركات الشحن وأفراد الطاقم.

ووفقا للوزارة، لا تزال 13 سفينة كورية جنوبية عالقة في المضيق وعلى متنها 87 بحارا.

وفي السياق، واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، وبددت التوقعات بارتفاع المعروض من الشرق الأوسط المخاوف المتعلقة بالطلب.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس 1.65 % إلى 72.52 دولارا للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي  1.45 % إلى 69.32 دولارا للبرميل، وسجل كلا العقدين أدنى مستوى لهما منذ 27 فبراير.

(المشهد)